www.shehaba11.mam9.com

عزيزي الزائر ...


المرجو منك أن تشرفنا بالتعرف عليكم إذا لم تكن مسجل لدينا
برجاء ان تسعدنا بالتسجيل وتشرفنا بالدخول.

SHEHAB

www.shehaba11.mam9.com


 
الرئيسيةHHاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير جديد يحذر من مستحضرات التجميل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: تقرير جديد يحذر من مستحضرات التجميل   الأحد يونيو 07, 2009 11:25 am



تقرير جديد يحذر من مستحضرات التجميل مستحضرات التجميل
لندن/ ظهر تقرير بريطاني جديد يفيد بأن مستحضرات التجميل قد تؤدي إلى أضرار صحية، فيما قال خبراء آخرون إن نقاء بشرة المرأة من أي مستحضرات قد يحمل مخاطر من نوع آخر.
وأفاد التقرير بأن جلد المرأة يمتص في المتوسط نحو كيلوغرامين من المواد الكيميائية سنويا. ويقول الخبراء إن مئات المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب هذه المستحضرات المستخدمة يوميا، يمكن أن تضر بالبشرة والجلد بدلا من حمايتهما، حيث تسرع من شيخوختهما، وجاءت النتيجة بعد تجارب ثلاثة أعوام من البحث حول محتويات مواد التجميل الشائعة، ومنها كريمات الأساس، والمسكارا، والكريمات المرطبة بل وحتى مستحضرات الأطفال السائلة مثل اللوسيونات.
ويعدد الخبراء بعض المواد المهيجة للجلد، مثل مركبات سلفات صوديوم اللاوريل التي توضع في الشامبو وفي معاجين الحلاقة الرغوية، ومركبات "بارابين" التي تضاف كحافظات في منتجات حماية الشعر والجلد، والتي يعتقد أنها تحاكي مفعول هرمون الاستروجين، وأخيرا مركبات "كوكامايد" التي تستخدم لربط محتويات المواد المرطبة.
ويقول الباحثون إن امتصاص هذه المواد الكيميائية يبدو اخطر من بلعها، وقالوا إن حدث وكسر احمر الشفاه في فمك، فإن أنزيم اللعاب سوف يكسر تلك المواد الكيميائية الموجودة فيه، إلا أنه لن تكون هناك أي حماية لدى وصول تلك المواد إلى مجرى الدم.
إلا أن بعض أطباء الجلد يعارضون هذا وقالوا إنه مجرد حملة تخويف، ويعتبرون أن وضع الماكياج افضل من عدم وضعه، مؤكدين أن المواد الكيميائية التي تحتويها كثير من المنتجات، وخصوصا المواد المرطبة والكريمات الليلية، يمكنها أن تقوم بالكثير من المهمات لوقاية الجلد من الأضرار الناجمة عن تعرضه لمواد ضارة من الوسط المحيط بالإنسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير جديد يحذر من مستحضرات التجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.shehaba11.mam9.com :: حواء :: تجميل-
انتقل الى: