www.shehaba11.mam9.com

عزيزي الزائر ...


المرجو منك أن تشرفنا بالتعرف عليكم إذا لم تكن مسجل لدينا
برجاء ان تسعدنا بالتسجيل وتشرفنا بالدخول.

SHEHAB

www.shehaba11.mam9.com


 
الرئيسيةHHاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختراعات جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا

avatar


مُساهمةموضوع: اختراعات جديدة   الأحد يونيو 28, 2009 7:03 am

أول اختراع من نوعه بسعة 1.6 "تيرابايت"
أستراليا: اختراع DVD قادر على تحميل 2000 فيلم



في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من المستخدمين من عدم قدرة أقراص الفيديو الرقمية DVD على استيعاب كميات ملائمة من الأفلام التي يحبونها، أعلنت جامعة أسترالية أنها قامت باختراع قرص قادر على استيعاب حوالي ألفي فيلم مرة واحدة.

وأفادت جامعة سوينبيرن للتكنولوجيا في ملبورن، أن القرص الجديد له قدرة على استيعاب 1.6 "تيرابايت"، أي حوالي 1600 جيجابايت، وهو أول اختراع من نوعه، بحسب خبراء التقنية.

وأشار مسؤولون بالجامعة إلى أنه في سبيل صنع هذا القرص ذي المساحة الهائلة، قاموا بإضافة بعدين جديدين للقرص البصري العادي، وهو الأمر الذي يمكّن القرص الجديد من قراءة مجموعة مختلفة من الموجات.

ملابس ذكية للأطفال تتغير مع درجة حرارتهم




لندن : تمكن بريطاني من اختراع ملابس أطفال يتغير لونها بتغير حرارة الطفل الذي يرتديها.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن كريس إيبيجر أمضى 6 سنوات في عمله ، وحقق نجاحاً الآن ووقع عقداً بقيمة 20.4 مليون دولار مع مصنع ملابس ينوي إطلاق هذا الاختراع الذي يحمل اسم "بايبي غلو" عالمياً.

واشارت الصحيفة إلى ان لون الملابس يتغير ما يعني ان الأهل سيتمكنون بسهولة من ملاحظة ارتفاع حرارة طفلهم وبالتالي تفادي إصابته بأمراض.

ومن جهته قال إيبيجر الذي يقيم مع زوجته جاين وابنه آرون "17 سنة" في مقاطعة سوفولك البريطانية ان ": الحرارة شيء غير مرئي ولكن هذه الملابس تغير الوضع وتجعلها مرئية، ما يعني انها تتواصل مع الوالدة في وقت لا يستطيع الطفل ذلك."

وأشارت الصحيفة إلى أن إيبيجر، الذي خطرت على باله فكرة تطوير هذه الملابس عند مشاهدة فيلم وثائقي عن الأطفال، أمضى 6 سنوات في العمل مع العلماء وأنفق 1.1 مليون دولار من أجل تطوير مادة ملونة يتم إدخالها في ملابس الأطفال القطنية.

وأوضحت ان لون الملابس الجديدة زهري أو أزرق أو أخضر فاتح، ولكنها تتحول إلى اللون الأبيض ما أن تتعدى حرارة الطفل الـ37 درجة مئوية.

ومن المقرر ان تطرح الملابس في الأسواق في أكتوبر المقبل على أن تباع بحوالي 33 دولارا في العديد من الدول ومن بينها الولايات المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اختراعات جديدة   الأربعاء يوليو 22, 2009 3:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختراعات جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.shehaba11.mam9.com :: تكنولوجيا :: علوم-
انتقل الى: